كيانات

من رؤية بيديا
اذهب إلى: تصفح، ابحث

بوابة كيانات

أحزاب تيارات منظمات

كيان (بالإنجليزية: Entity) هو شيء موجود في حد ذاته فعلاً أو افتراضاً، حيث أنه ليس من الضروري أن يكون الكيان ملموساً إذ يمكن اعتبار الأوصاف المجردة للأشياء والأفعال كائنات، كما أنه لا يشترط للكيان أن يصف الأشياء الحية فقط. في مجال الأعمال التجارية، يمكن للكيان أن يكون شخصاً أو إدارة معينة أو فريقاً أو شركة أو تعاونية.
الغرض من هذه الكيانات:
*تعظيم الاستراتيجيات الضريبية
*حماية المسؤولية
*ضمان حماية الأصول
*الحفاظ على الثروة من خلال إيجاد طرق متعددة للدخل
*تحسين الفرص
في بعض الأحيان، يتم استخدام كلمة "كائن" بمعنى الوجود، سواء كان هذا الوجود مادياً أو مجازياً، على سبيل المثال، يمكن اعتبار اللغة كائناً غير مادي بينما الموظف عبارة عن كيان مادي ملموس.

مقالة مختارة

Ikhwan.jpg

الإخوان المسلمون إحدى الحركات الإسلامية المعاصرة التي نادت بالرجوع إلى الإسلام ، وإلى تطبيق الشريعة الإسلامية في واقع الحـــياة، وقد وقفت متصدية لسياسة فصل الدين عن الدولة ومواجهة موجــة العلمانية في المنطقة العربية والعالم الإسلامي.
تابع القراءة...


حزب سياسي مختار

اليمين المتطرف وصف يُطلق على تيار سياسي يتركز أساسا بأوروبا ويتبنى نزعة متطرفة معادية للمسلمين واليهود والأجانب، ولديه تمسك متطرف بالقيم الوطنية وبالهوية السياسية والثقافية واللغوية، ويتسم بميل شديد للمحافظة الدينية المسيحية. ومن أشهر أحزاب اليمين المتطرف في أوروبا "الجبهة الوطنية" بـفرنسا المعادية للأجانب والإسلام، وحزب الوسط الديمقراطي في سويسرا الذي كان وراء استفتاء على منع بناء المآذن في البلاد أجري يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2009، و"حركة بيغيدا" الألمانية االتي تأسست عام 2014 والمناهضة لما تدعوه "أسلمة الغرب".
تابع القراءة...


تيار مختار

المحافظون الجدد مجموعة سياسية وتيارات فكرية أمريكية، تميل إلى اليمين المسيحي المتطرف، والتي تُـنظّـر للهيمنة الأمريكية في “العالم الجديد”، مُؤسسة هذه النظرية على القوة الأمريكية المُتعاظمة في الشرق الأوسط . نشأت هذه المجموعات على أيدي مجموعة من أعضاء الحزب الديمقراطي الرافضين لسياسة اعتبروها لينة مع الاتحاد السوفيتي في السبعينيات.
تابع القراءة...

قائمة التصفح